تغطية | العدو الصهيوني يستبيح سيادة لبنان ويستهدف معامل ومستودعات مدنية في الغازية شرق صيدا

موقع المنار

تغطية | العدو الصهيوني يستبيح سيادة لبنان ويستهدف معامل ومستودعات مدنية في الغازية شرق صيدا

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الغازية1

نفذت طائرات العدو الصهيوني عدوانا على منطقة الغازية شرق مدينة صيدا جنوب لبنان، واستهدفت منطقة صناعية مدنية، ولا يوجد فيها أي نشاط عسكري.

واستهدفت الغارتان المعاديتان على جانبي اوتوستراد الغازية جنوب مدينة صيدا، مستودعا يستخدم لصناعة الاطارات وكواتم لصوت المولدات ومحيط معمل لصناعة رخام الحجر (البلاط)، ما ادى الى اصابة عدد من المتواجدين في المكان، واشتعال النيران في الموقعين ودمار كبير.

الغازية3

طيران الاحتلال الصهيوني خرق الاجواء، واستباح السيادة اللبنانية وصولا الى مدينة صيدا على بعد أكثر من 30 كيلومتر (كخط مستقيم) عن الحدود مع فلسطين المحتلة، واستهدف معامل صناعية مدنية حيث اشتعلت فيها النيران بشكل كبير.

وأثار هذا الاستهداف الصهيوني لمنطقة الغازية اثار الزعر والخوف لدى الآمنين في مناطق صيدا.

يأتي ذلك في وقت زعم المتحدث باسم الجيش الصهيوني ان العدوان على منطقة الغازية استهدف مخازن أسلحة لحزب الله وذلك ردا على هجوم بمسيرة نفذه الحزب على منطقة طبريا شمال فلسطين المحتلة، بحسب قوله.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام، بان الغارتين على منطقة الغازية اوقعت 14 جريحا معظمهم من التابعية السورية ومن اللاجئين الفلسطينيين. كما اصيب عنصرين من الدفاع المدني في “كشافة الرسالة الإسلامية” خلال المشاركة في إخماد النيران في المستودع المستهدف في الغازية.

وطلبت بلدية الغازية من كل المواطنين عدم التوجه إلى مناطق الاستهداف خوفا من استهداف الموقع مرة اخرى، وافساح المجال للجهات المعنية ( فرق الاسعاف والانقاذ) للقيام بعملها، وتفاديا لوقوع اي اصابات بالارواح.

الخارجية: على الدول الراغبة في إعادة الهدوء إلى الجنوب إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان
هذا، ودعت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، “كل الدول الراغبة في إعادة الاستقرار والهدوء إلى الجنوب اللبناني إلى إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والمتمادية على لبنان، وآخرها ما حصل اليوم من اعتداء اسرائيلي في بلدة الغازية – جنوب لبنان”.

وطالبت “المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف محاولاتها الاستفزازية لتوسيع دائرة الحرب، واستدراج لبنان إلى حرب يسعى جاهدا لمنع حصولها، نظرا إلى تهديدها أمن واستقرار لبنان والمنطقة برمتها، ولن ينتج منها سوى الويلات والخراب”.

الغازية

البزري دان الاعتداء الإسرائيلي على الغازية: تصعيد خطيرفي المواجهة مع العدو

ودان النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، في بيان، الإعتداء الصهيوني على بلدة الغازية، معتبرا ً أنه “تصعيد خطير وامتداداً لإعتداءاته المتكررة على البلدات والمدن الآهلة بالسكان وكان آخرها النبطية وجدرا شمال مدينة صيدا”.

وأكد البزري أن “ما حدث اليوم هو تطور خطير في المواجهة مع العدو الإسرائيلي”، داعياً الحكومة اللبنانية الى “التحرك السريع وتقديم شكوى إلى مجلس الأمن وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم”.

تواصل اعتداءات الاحتلال على مناطق جنوبية

وتركزت الإعتداءات الصهيونية ضد جنوب لبنان اليوم منذ الصباح على الغارات الجوية، مع تسجيل انحسار ملحوظ للقصف المدفعي. واستهدف بلدات: البستان، يارين، ميس الجبل، خلة المحافر في بلدة العديسة، اطراف بلدة مروحين، بالإضافة إلى غارتين على الغازية.

رسالة من مراسلنا علي شعيب حول اعتداءات اليوم.

كما ألقي جيش العدو مساء اليوم، قذائف ضوئية في أجواء المنطقة الساحلية للأطراف الجنوبية لبلدة الناقورة.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>